ملتقى طلاب و أطباء طب و جراحة الفم و الأسنان_Dental students & dentists forum
ملتقى طلاب و أطباء طب و جراحة الفم و الأسنان يرحبون بك زائرنا الكريم,
فــ شاركنا ابداعك!
ملتقى طلاب و أطباء طب و جراحة الفم و الأسنان يرحبون بك زائرنا الكريم,
فــ شاركنا ابداعك!
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

aufd.yolasite

TvQuran

هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو غزل
عضو جديد

ذكر عدد الرسائل : 1
السنة الدراسية : Other

هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟   هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ Icon_minitimeالجمعة أبريل 20, 2012 8:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله

اخواني انا متخرج من الثانوية العامة بنسبة 80% فهل تشجعوني على دراسة طب الاسنان وهل هي صعبة ومالمراحل الدراسية التعي سادرسها

واختبار المزاولة سهل او صعب وهل اذا تخرجت كم يكون راتبي

سواء بالخاص او العام
[b]
Dr.Insaf
المدير العام
Dr.Insaf

انثى عدد الرسائل : 997
الموقع : https://www.facebook.com/pages/Brush/187262171338671
المزاج : الحمد لله تمام
احترام المنتدى : هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ 111010
السنة الدراسية : Internal ship

مُساهمةموضوع: رد: هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟   هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 21, 2012 7:20 pm

و عليك سلام الله و رحمته و بركاته

.. أخي .. أبو غزل ..

بداية اهلا بك بيننا .. شرفت منتدانا المتواضع :)

أما بالنسبة لسؤالك ..

صعوبة المجال لا يعني قبحه .. المسألة تتوقف على ميولك للشيء عليك أن تختار ما تحب و تحبه لتبدع فيه

مجال الأسنان في رأي الشخصي ليس بالصعب و لكنه كغيره من المجالات يحتاج للتعب و الجهد

أما عن المال فالكل يكسب بإذن الله :)

...

إن كنت محتارا في اختيارك .. استخر الخالق سبحانه ثم توكل عليه

موفق إن شاء الله

https://bdsds.yoo7.com
زهرة البنفسج
نائب المدير
نائب المدير
زهرة البنفسج

انثى عدد الرسائل : 583

مُساهمةموضوع: رد: هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟   هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين أبريل 23, 2012 11:25 am

مرحبا بك بيننا

واوافقكي الرأي صديقتي د.إنصاف
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟   هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين أبريل 23, 2012 11:44 am

أبتعد عن كارثة الجامعات الأهلية ، شهادة لم و لن يتم الأعتراف بها و اعتمادها ، و ل من يظن أنه سيعمل في هذه الكلية إلى الأبد فهو حقا غبي لأن التعليم العالي حاليا يدرس بجدية قرار إغلاق الجامعات الخاصة و أنا عندي صورة من القرار المبدئي و هو الآن في مرحلة المصادقة عليه في وزارة التعليم العالي و سأقوم عند حصولي على نسخة من بعد المصادقة سأقوم بنشرها هنا . وأنا أيضا معكم في هذه المشكلة و لا أعرف أين سنذهب و ما هو مصيرنا ، ربي يستر و خلاص ، القرار المبدئي ينص على إغلاق الجامعات الخاصة اللي عندها إعتماد مبدئي و إلحاق طلابها بالجامعات الحكومية و إعتماد شهادات حريجيها عند تلك الجامعات الحكومية، و إغلاق الجامعات الخاصة اللي بدون اعتماد مبدئي و لكن بدون إيجاد حل للطلاب الدارسين فيها ، كيف بيصييير فييينا .
زهرة البنفسج
نائب المدير
نائب المدير
زهرة البنفسج

مُساهمةموضوع: رد: هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟   هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ Icon_minitimeالجمعة أبريل 27, 2012 2:10 pm

عزيزتي نسمة انا عندي صورة من الاعتماد المبدئي للجامعه... لكن امتى يكملو الاعتماد والله مانعرف والباين مش حيصير وحتتسكر ....
و للعلم حتى إذن المزاوله منعوه ع الجامعات الخاصة الا بعد ختم الجوده وهدا يتطلب دخول الامتحان الشامل اللي لي توا مش معروف هل بيديروه او الغوه ؟؟؟

البلاد فوضى وقانون مافيش لهذا انقولك
حسبي الله ونعم الوكيل
فوضي أمرك لله
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟   هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ Icon_minitimeالسبت أبريل 28, 2012 8:47 pm

السلام عليكم , هذه قائمة بالجامعات الأهلية اللي عندها إعتماد مبدئي , و جامعتنا مش بينهم :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

زهرة البنفسج , هل تقصدين أن عندك صورة من الإيصال بقيمة 10 آلاف دينار تقريبا , اللي روتينيا لازم تدفعه أي جامعة خاصة للبدء في دراسة حصولها على إعتماد مبدئي , أنتم عارفين الكلام هدا قداش ليه , أكثر من سنتين .

الكلام اللي ح تقروه تحت قاله واحد كان يشتغل محاسب في مركز الجودة :

هناك من يشهد على أن السبب الحقيقي لإنشاء الجامعات الخاصة كان وجود ( بزنس ) بين المسؤولين الكبار في ما كان يسمى ب ( اللجنة الشعبية العامة للتعليم و البحث العلمي ) مع مجموعة رجال أعمال قاموا بإنشاء جامعات خاصة لغرض أن يملأوا جيوبهم , و عندما وجدوا أن لا أحد يحاسبهم فقد إتفقوا مع بعضهم على أن يزيدوا أرباحهم عن طريق زيادة عدد الطلبة الذين يذهبون للجامعات الخاصة , و ذلك بأن تم إصدار هذا القرار الذي يمنع إنتقال الطلبة بين الجامعات الحكومية و يمنعهم أيضا من العودة الى الجامعات الحكومية التي كانوا فيها و تم إصداره ببطء متعمد حتى يكون هناك أكبر عدد ممكن من الطلبة يسحبون ملفاتهم من جامعاتهم الحكومية السابقة و يستعدون للإنتقال إلى جامعات حكومية أخرى , فيزداد بالتالي مكسب هؤلاء المسؤولين و رجال الأعمال أصحاب الجامعات الخاصة , حيث أنه لن تتبقى أمام هؤلاء الطلبة ألا أن يذهبوا إلى الجامعات الخاصة بعد أن وجدوا أنفسهم ( في الشارع ) , ثم و لأن لا أحد أبدا سيحاسب هؤلاء المسؤولين فقد تم ( إختراع ) كذبة أخرى و هي ( مركز ضمان جودة المؤسسات التعليمية ) الذي يقع في طرابلس في منطقة بن عاشور قرب مصحة المختار , و تم إنشاء مركز الجودة هذا لغرض إعتماد الجامعات الخاصة و تم إصدار قرار يمنع إعتماد الشهادات الصادرة عن الجامعات الخاصة إلا بعد الخضوع للإمتحان الشامل الذي يتم الاعلان عن موعد إجراءه قبل موعده بأسبوع واحد فقط و يتم إمتحان هؤلاء الطلبة الضحايا في 4 مواد دراسية معا في إمتحان واحد يستحيل تماما أن تنجح فيه فتلجأ إلى أن تبحث عن واسطة قوية توصلك إلى الناس الكبار في مركز الجودة لتعطيهم رشاوى بآلاف الدينارات ليقوموا بإعتماد الشهادة ( و يحدث أن يوجد موظفين صغار يتظاهرون بأنهم لهم سلطة في مركز الجودة حتى يأخذوا أموال الطلبة الذين ليس لديهم واسطة قوية و يضعوها في جيوبهم دون أن يتم إعتماد شهاداتهم التي حصلوا عليها من الجامعات الخاصة التي تخرجوا منها ) , و لغرض تشتيت الإنتباه عن حقيقة ما يحدث في مركز الجودة فقد تم بعد ذلك التظاهر بمدى جدية أن جميع الشهادات حتى تلك الصادرة من الجامعات الحكومية يجب إعتمادها من مركز الجودة ( ختم اعتماد مركز الجودة يوضع روتينيا على الشهادات الصادرة من الجامعات و المعاهد الحكومية في مقابل رسوم نقدية ) و هذا يوضح مدى الوسائل الشيطانية التي يقوم بها هؤلاء المسؤولون , هذا جزء من كل , كما أن بعض الجامعات الخاصة وافقت ( في السر طبعا ) على صفقة أخرى أبرمتها مع هؤلاء الأشخاص في مركز الجودة و اللجنة الشعبية العامة للتعليم و البحث العلمي بأن يكون لهم نسبة عالية من أرباح الجامعة الخاصة في مقابل أن يقوم مركز الجودة بإعطاء الإعتماد المبدئي المؤسسي لتلك الجامعة الخاصة لإضفاء الصفة القانونية على تلك الجامعة الخاصة و يزداد بذلك كم المبالغ المطلوبة من الطلبة الضحايا رسوم دراسية .

لا حول و لا قوة إلا بالله , أنا شخصيا أبحث منذ مدة عن طريقة أحصل بها على حل لمشكلتي و قال لي ( شخص ) أنه سيفعل ذلك مقابل 15000 دينار , و الواقع أنني أفكر جديا في ذلك , ما رأيكم ؟
زهرة البنفسج
نائب المدير
نائب المدير
زهرة البنفسج

مُساهمةموضوع: رد: هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟   هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين أبريل 30, 2012 8:14 pm

السلام عليكم
بالنسبة لكلامك صح وعندى بيه علم بس للتوضيح الواصل اللي عندي مش متاع ال10 اللي فتحوا بيه الجامعه لا هذا واحد تاني ليه اعتقد بس سنة وحدة وبعده صارت الأزمة هذا للأمانه.

وبصراحه 15000 ألف هلبه وشخصيا مننصحكش لانه المبلغ بصراحه مبالغ فيه إدا كانت الشهادة من جامعة طرابلس انعرضت عليا ب 5 ألاف فقط ونازله فى المنظومة وامورها تمام.. بس للأمانه حرام لهذا أصبري وربي مع الصابرين ان شاء الله ...

وربي يوفقك
????
زائر

مُساهمةموضوع: رد: هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟   هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟ Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 14, 2012 4:48 pm

أخيرا قبلوني في ابن منظور ، بااااي .

هل تشجعوني على دراسة طب الاسنان ؟؟؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بشرى لطالبات كليات طب الاسنان بجده
» أسلوب تخدير جديد وأكثر أمانا في طب الاسنان